أخبار المجلسأخبار عامةشؤون المرأة العربية

ظهور العروض المائية في مدينة قوانغتشو بعد اختفائها لـ200 سنة

تسرد قصص الأبطال الصينية القديمة مهارات الفرسان العالية في عبور المياه بسرعة وخفة، وهو ما يعتبر من أعظم المهارات التي يتمتع بها الأبطال والمقاتلون قديما. فهل يمكن مشاهدة هذه المهارات على أرض الواقع في أيامنا هذه؟
افتتح في #مدينة_غوانتشو مهرجان للثقافة والسياحة الصينية خلال إجازة عيد الوطن الصيني والذي ظهرت فيه عدة عروض وصفت بالمذهلة.
“بياوسه” هو نوع من العروض الثقافية الشعبية الخاص بمنطقة لينغنان في جنوب شرقي الصين. يجمع هذا العرض بين فنون المسرح والرقص والفنون البهلوانية والسحرية. عروض “بياوسه” على سطح مياه النهر هي الأصعب على الإطلاق والأكثر متعة وإثارة من بين العروض. بدأ هذا النوع من العروض في عهد أسرة تشينغ الملكية واعتبر حينها من ضمن طقوس العبادات القديمة.
أحد هذه العروض يسمى “تيان لاي” أو ما يعني صوت الطبيعة. ينفذ العرض 6 أشخاص لا يزيد مجموع وزنهم عن 500 كيلوغرام، مرورا فوق سطح الماء بارتفاع يصل إلى 4 أمتار. يقوم العارضون بعزف ألحان موسيقية جميلة يطلق عليها “صوت الطبيعة” وهم يعبرون مياه النهر للتعبير عن السحر الخاص لمدينة قوانغتشو التي تسمى أيضا بمدينة الموسيقي في مقاطعة قوانغدونغ.
بالإضافة إلى تلك العروض، تشاهج أيضا سفينة الزهور التي ترمز إلى الذكرى الـ40 على بدء مسيرة الإصلاح والانفتاح في الصين، وكذلك الإنجازات البارزة التي حققتها مبادرة الحزام والطريق الصينية، الأمر الذي زاد من فرحة الحاضرين.
#ChineseNationalDay #الصين

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى