أخبار عامة

الحكومة اللبنانية أقرت خطة عمل وطنية فى سبيل تطبيق قرار مجلس الأمن 1325 حول المرأة والسلام

أقرت الحكومة اللبنانية، خطة عمل وطنية فى سبيل تطبيق قرار مجلس الأمن 1325 حول المرأة والسلام والأمن، تقوم على تدعيم المشاركة المنهجية للمرأة فى المحادثات حول قضايا السلام والأمن، وتعزيز حماية النساء ووجودهن فى المراكز القيادية بالدولة اللبنانية.
وأقرت كلودين عون روكز، رئيس الهيئة الوطنية لشئون المرأة اللبنانية، ورئيسة المجلس الأعلى لمنظمة المرأة العربية في دورته الحالية، أن اعتماد الحكومة خطة عمل وطنية فى هذا الصدد، ينطوى على إرادة سياسية جدية لدعم مشاركة المرأة فى صنع القرار، فى سبيل تصحيح القوانين المجحفة بحقها وحمايتها من العنف الذى قد تتعرض له.
وأوضحت أن المبادرات التى تتضمنها الخطة، ستساعد النساء على تخطى الصعوبات التى تعيشها خلال حالات النزاع، مشيرة إلى أنه بمقتضى القرار تلتزم الإدارات الرسمية العمل مع الهيئات والمنظمات الداعمة للمرأة بهدف تعزيز وضع النساء فى المجتمع، وإزالة كل أشكال التمييز التى يعانين منها.
ان هذه الاستراتيجية الشاملة التى تمتد على سنوات عدة، تعكس تطلعات لبنان الجماعية لتحقيق المساواة بين الجنسين، وتعزز دور المرأة فى التنمية السياسية والاقتصادية والاجتماعية فى البلاد.
يشار إلى أن مجلس الأمن كان قد اعتمد فى أكتوبر عام 2000 القرار 1325 حول المرأة والسلام والأمن، بهدف ضمان زيادة تمثيل المرأة فى مراكز صنع القرار بالمؤسسات المحلية والإقليمية والدولية لمنع الصراعات، ومشاركتها فى عمليات حل النزاعات وإحلال السلام، وحماية النساء والفتيات من العنف فى الصراعات المسلحة.
#لبنان
#تمكين_المرأة_اللبنانية
#تطبيق_قرار_مجلس_الأمن1325

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى