أخبار عامة

مهرجان الموسيقي العربية قادر علي منافسة أعتي المهرجانات العالمية

مهرجان الموسيقي العربية قادر علي منافسة أعتي المهرجانات العالمية
إبراهيم عوف

تنطلق فعاليات الدورة الـ28 من مهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية التي تقام فى الفترة من 1 حتى 12 نوفمبر المقبل.

قالت جيهان مرسي في المؤتمر الصحفي للمهرجان، ردا على تساؤل نحو المنافسة مع مهرجان الجونة الموسيقي الوليد والذي من المقرر إقامته العام المقبل:” إن انطلاق مهرجان الجونة للموسيقى العام القادن أمر جيد جدًا وتتمنى له النجاح فإن أى مهرجان موسيقي ينطلق في مصر وأرض مصر هو مكسب كبير، مضيفة أنها تتمنى أن يكون هناك مهرجان فى كل محافظة وكل مكان.

أكدت أن المهرجان يستطيع أن يجلب كبار النجوم من مختلف أنحاء الوطن العربي، وأضافت: أتمنى أن يقام مهرجان في كل محافظة في مصر، فمن الجيد أن يكون هناك مهرجان منافس فأنا أتمنى النجاح لأي مهرجان طالما أنه يقام على أرض بلدي.

وبالنسبة لمهرجان ومؤتمر الموسيقي العربية فإن الدورة الـ28 تشهد إحياء 92 فنانًا لحفلات المهرجان ومنهم حسب ترتيب الحفلات الكينج محمد منير ورحاب مطاوع، وسعد رمضان، ومدحت صالح، ومروان خوري ومحمد الحلو وهاني شاكر وأنغام وعاصي الحلاني ووائل جسار وفايا يونان ومحمد الشرنوبي وأصالة ونادية مصطفى ومحمد ثروت وغيرهم.

وبالنسبة لمشاركة الشرنوبي في فعاليات المهرجان بالرغم من وجود أزمة بينه وبين منتجته حول منعه من إقامة حفلات غنائية، قالت مرسي: ” تحدثت معه في هذا الشأن وهو متحمل المسئولية والموضوع سوف يمر الأمر بسلام”.

كما يكرم المهرجان 12 شخصية ساهمت في إثراء الحياة الفنية ومنهم الكينج محمد منير والشاعر الكبير فاروق جويدة والموسيقار البحريني وحيد خان والمطربة ريهام عبد الحكيم والمطربة مي فاروق والشاعر العراقي كريم عودة الشهير بكريم العراقي والموسيقار عمرو إسماعيل والمايسترو عادل إسكندر وعازف الكم.ان محب فؤاد وعازف الإيقاع الدكتور هشام العربي والباحثة سلوي الشوان وفنان الخط العربي حمدي زايد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى