بصمة قائدة

الاعلامية هبة حسين ##مرشحة بصمة قائدة2021#العراق

الاعلامية هبة حسين ## مرشحة بصمة قائدة2021#العراق
الأسم الرباعي: هبه حسين قاسم
تولد: بغداد_ العراق
الحالة الأجتماعية: آنسة
المهنة: إعلامية باحثة_ مُدربة دولية في السلامة الإعلامية
الصفة: محرر إقدم
مكان العمل: الخلية الوطنية للعمليات النفسية – الوكالة الوطنية العراقية للأنباء/ نينا/ في نقابة الصحفيين العراقيين
العضوية: عضو/ متمرس/ في نقابة الصحفيين العراقيين – عضو الاتحاد الدولي للصحفيين IFEX))_ عضو شبكة الصحفيات العراقيات_ عضو رابطة المرأة الصحفية_ عضو رابطة الإعلاميين والصحفيين الشباب (سابقاً).
التحصيل العلمي:
ماجستير علم النفس/ ادآب/ جامعة بغداد.
التخصص الدقيق:
شخصية وإدارة الأزمات

نبذة إعلامية:
إذ أنشغلت خلال السنوات الماضية في العمل الإعلامي بصفة (محرر) في عدد من الوسائل الإعلامية المقروءة بنوعيها( الورقية والألكترونية) والمسموعة أيضاً منذ عام( 2009 ) ولغاية الآن… وأجرت العديد من اللقاءات والتحقيقيات ذات الطابع( السياسي والمحلي والأقتصادي) لتتبوء بعد ذلك موقع مسؤولة الأخبار( السياسية والمحلية والأمنية ) في عدد من المؤسسات الإعلامية.
ونُشر لـها العديد من المقالات واللقاءات والتحقيقات الخاصة بالشأن المحلي في الوسائل الإعلامية على مستوى العراق والوطن العربي.
وكان لها دوراً إعلامياً بارزاً في متابعة ورصد الأخبار العسكرية والأمنية للعمليات الإرهابية في المُدن العراقية بدقة ومهنية … كما حرصت على تسجيل، انتصارات الجيش العراقي الباسل والقوات الأمنية في عمليات التحرير وهزيمة عصابات( داعش ) الإرهابية وتحقيق النصر المؤزر على التنظيم، أول بأول من خلال عملها كمحررة للأخبار… وتثميناً لجهودها، قامت خلية الإعلام الأمني بضم أسمها في أستفتاء( يوم النصر ) من بين المحررين البارزين للأخبار العسكرية و الأمنية.
كما حاضرت بعدد من الورش والدورات الإعلامية والصحفية التي نظمتها نقابة الصحفيين العراقيين لتأهيل خريجي كليات الإعلام مهنياً فضلاً عن مشاركتها في ورش وندوات لبعثة الأمم المتحدة في العراق الــــ( يونامي ) ومنظمات( محلية وأجنبية ) في بغداد وإقليم كردستان.
وحصلت على عدد من الشهادات التقديرية وكتب شكر من الوسائل الإعلامية التي عملت بها والمؤسسات( الحكومية وغير الحكومية ) تثميناً لجهودها المهنية، وتم أختيارها كأفضل صحفية لسنوات متتالية منذ( 2012 ولغاية 2018) من قبل نقابة الصحفيين العراقيين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى