أخبار المجلس

الدكتورة ايمان غصين تشارك في ندوة لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية

الدكتورة ايمان غصين تشارك في ندوة لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية
للنمو الاقتصادي المستمر للدول الأعضاء فيها وتحسين حياة المجتمعات التي تخدمها من خلال إحداث تأثير على نطاق واسع ، وتعزيز التجارة وفرص الاستثمار عبر الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي البالغ عددها 57 دولة ، خاصة في أوقات عدم اليقين في السوق والظروف الاقتصادية غير المستقرة.
وقد سعت مجموعة البنك الإسلامي للتنمية إلى تحقيق هذه الأهداف ، وبالتحديد بالتعاون الوثيق مع كيانات القطاع الخاص ، وهي المؤسسة الإسلامية لتأمين الاستثمار وائتمان الصادرات (ICIEC) ، والمؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص (ICD) ، و المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة (ITFC).
يظهر دور المؤسسة الإسلامية لتأمين الاستثمار وائتمان الصادرات أهميته في تعزيز فرص التجارة والاستثمار للبلدان الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي حيث يلعب الكيان دورًا محوريًا في نشر أدوات إدارة المخاطر للتخفيف من الآثار السلبية للصدمات الاقتصادية الناشئة عن مصادر مختلفة بما في ذلك الأوبئة.
وفي الوقت نفسه ، يلعب التصنيف الدولي للأمراض دورًا محوريًا في بناء قطاع خاص مرن وتنافسي ، مما يساهم بشكل كبير في الاستقرار الاقتصادي للبلدان الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي.
علاوة على ذلك ، أثبتت المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة أنها فعالة للغاية في تقديم البلدان الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي إلى الأسواق المالية الدولية من خلال توفير حلول تجارية متكاملة لتحويل الصناعة إلى قبول مجموعة واسعة من الحلول المبتكرة.
في هذا السياق ، تقدم كيانات القطاع الخاص لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية جلسة نقاش حول: “تعزيز التجارة والاستثمار في البلدان الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي” لإلقاء الضوء بشكل أكبر على دور مجموعة البنك الإسلامي للتنمية في دعم عمليات التجارة والاستثمار في البلدان الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي ، خاصة في ظل التقلبات. الأسواق و unstab

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى