أخبار المجلسأخبار عامة

الجامعة اللبنانبة – الحدث – تستضيف المؤتمر الأول ل”الطاقة اللبنانية للصحة” في ٣-٤ تشرين الثاني ٢٠١٨

قامت الدكتورة أسمى صليبا رئيسة جمعية “الطاقة اللبنانية للصحة” بزيارة الى رئيس الجامعة اللبنانية البروفسور فؤاد أيوب وبحضور عميد كلية طب الأسنان في الجامعة اللبنانية الدكتور طوني زينون في مبنى الادارة المركزية للجامعة اللبنانية في المتحف، لإطلاعه على أهم نشاطات الجمعية ومشاريعها المستقبلية بهدف الحصول على الموافقة لانعقاد مؤتمرها السنوي الأول في حرم الجامعة اللبنانية في الحدث بتاريخ ٣-٤ تشرين الثاني ٢٠١٨.

وقد وضعت الدكتورة أسمى صليبا البروفسور فؤاد أيوب بالمهام الوطنية للجمعية الرامية الى تعزيز التعاون المهني بين كافة أقطاب القطاع الصحي لتحقيق أعلى مستوى ممكن من الصحة لجميع اللبنانيين دون تمييز.
وسردت أيضاً المحطات التي ستطل الجمعية من خلالها وآلية العمل والأهداف كما يلي:
1- تكريس اليوم الوطني للصحة
2- اعلان الروزنامة السنوية “الطاقة اللبنانية للصحة ”
3- عمل لجان الاختصاص وقد بلغ عددها ٢٤ لجنة
4- مؤتمر “الطاقة البنانية للصحة” السنوي
5- بناء علاقة تعاون مع جمعيات الصحة الدولية لتبادل الخبرات
6- إقامة حملات التوعية إعلامياً وعلى كافة الأراضي اللبنانية
يهدف هذا المؤتمر الوطني المزمع انعقاده الى وضع خطة وطنية شاملة ومستدامة من شأنها ان تضع مجموعة توصيات ومقترحات عملية ترفع القطاع الصحي الى مستوى يليق بالمواطن اللبناني وحقوقه في أمنه الصحي.
وبما ان المؤتمر عنوانه وطني بامتياز جامع لكافة أقطاب الصحة وكونه متاحاً أمام كلّ فرد من أفراد المجتمع اللبناني للانخراط به، فكان لا بدّ أن تكون الجامعة اللبنانية المنبر الذي منه سيتم اطلاق أول مؤتمر لجمعية الطاقة اللبنانية لما تمثله هذه الجامعة من رمزية وطنية جامعة لكافة ابناء الوطن الواحد المتماسك بعيدا عن المكاسب السياسية التزاماً منها بالدور المعرفي والعلمي والبحثي لما فيه خير المواطن والمجتمع.
وقد رحّب البروفسور فؤاد أيوب بهذه المبادرة الوطنية البنّاءة وأكد على دعم الجامعة الكامل لكافة نشاطات الجمعية المستقبلية كونها ستكون شريكة في تحقيق إنتصار محوره وطني بحت.

ثم توجهت د. أسمى صليبا أبي نصر إلى مقر الجامعة اللبنانية في الحدث مع الدكتور طوني زينون للكشف على قاعة المؤتمرات ومناقشة بعض التقنيات اللوجستية.
#الطاقةاللبنانيةللصحة

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى