أخبار عامةشؤون المرأة العربية

النبل والحضور والخبرة والثقة أهم ما يميز اللايف كوتش

بقلم د شريهان الدسوقي خبيرة الإتيكيت

النبل والحضور والخبرة والثقة أهم ما يميز اللايف كوتش

بقلم د شريهان الدسوقي خبيرة الإتيكيت عضو المجلس الإنمائي العربي للمرأة والأعمال

جائني تساؤلات كثيرة من أكثر من شخص لمعرفة من هو اللايف كوتش ؟ فهل هو طبيب معالج ، أم اخصائي نفسي؟ الكوتشينج بمنتهى البساطة هو إنسان مثقف مطلع دارس ، مر بتجارب كثيرة في الحياة ، ملم بخبرات متنوعة ، فهو ليس بطبيب نفسي أي لا يقوم بكتابة أدوية أو عقاقير طبية للأشخاص ، لأن الطبيب النفسي هو الوحيد المسموح له بكتابة الأدويه لأنه دارس وظائف الكبد والكلي والتشريح وكل عضو في جسم الانسان .

كذلك الكوتش لا يعتبر أخصائى علم نفس فلا يلجأ له المرضي النفسيين (فاللايف كوتش ) يتعامل مع أشخاص أصحاء وطبيعيين ولكن عندهم مشاكل في حياتهم ، فهو إخصائى درس طرق التعامل مع مواقف الحياه التي تمر علينا ، سواء إيجابية أو سلبيه أو موجعه ، فيعلمك كيف تواجه المواقف الصعبه التي تؤثر عليك بالسلب وتعكر صفو حياتك.

فاللايف كوتش شخص يسحب منك الطاقه السلبيه ويضع ويزرع بدلا منها طاقه ايجابيه عن طريق: ١ ترتيب الأفكار التي تزيد من القدرة الدماغية .
٢ يزرع فيك صحوة داخليه ونشاط.
٣ يجعلك تتصرف بشكل أفضل وتحل مشاكلك أسرع

. فهو يعطيك الأساسيات الصحيحه التي تجعلك تعيش حياتك بسعادة وقوة وعدم الاستسلام ، لأنه يسحب منك الضعف الموجود بشخصيتك ويبني بدلا منها النقاط الإيجابية. وأخيراً السؤال المعتاد هل أى شخص يستطيع أن يصبح life coach ? إجابتي هى نعم أي شخص يستطيع أن يصبح لايف كوتش ( ولكن) ونضع تحتها الف خط . لابد الكوتش أن يكون ملم بمهارات كثيرة جدا أهمها أنه يكون هو نفسه مر بتجارب حياتيه كثيرة ، أستطاع منها أن يخرج بحلول لكثير من المشكلات فالكوتش هو Gaid مرشد للناس يستطيع أن يرشدهم كيف يبدأون ، ويشتغلوا علي أنفسهم لتحقيق النجاح .
فالمهارات التى يجب أن تكون بشخصيه اللايف كوتش أولها
١ يتميز بحضور وطلة مميزة مريحه للنفسيه.
٢ لدية مؤهلات دراسيه وعلمية وثقافيه تؤهله لجذب ثقه الأشخاص به.
٣ يكون إنسان نبيل بمجرد الجلوس معه يزيل القهر والوجع من قلوب الناس.
وبالنهاية أتمنى أن أكون أفدت عدد كبير من تساؤلاتكم وأتمني للجميع حياه سعيدة مليئه بالطاقه والقوة والتحدى .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى