شؤون المرأة العربية

عمانية تحجز لنفسها مكاناً بين 9 شخصيات نسائية متميزة عالمياً

من بين 136 امرأة مرشحة من القيادات النسائية العائدة إلى 22 دولة للتنافس على المستوى العالمي، توجت رئيسة الهيئة العامة للصناعات الحرفية في سلطنة عمان الشيخة عائشة بنت خلفان السيابية بـ” جائزة المرأة المتميزة “، في دورتها الأولى للعام 2019 م والتي أقيمت في الكويت.

وحصدت الجائزة أيضاً كل من  روزا أوتونبا يبفا الرئيسة السابقة لجمهورية قيرغيزستان ، والمهندسة حسنية سيد الرئيسة السابقة لمجلس إدارة شركة إيكويت للبتروكيماويات ، فيما فازت : مها البرجس الأمينة العامة لجمعية الهلال الأحمر الكويتي ، والدكتورة سميرة السعد رئيسة مركز الكويت للتوحد ، والدكتورة معالي العسعوسي مديرة مكتب العون المباشر بـ” جائزة الكويت للمرأة المتميزة ” عن فئة المجتمع المدني ، أما منافسات فئة القطاع الخاص، فقد فازت بها لُبنى بنت سليمان من السعودية ، ونور القطامي وداليا بدران من الكويت.

يأتي التنافس على هذه الجائزة في إطار تتابع الجهود العالمية لتنفيذ أهداف التنمية المستدامة لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي ، والذي يهدف بالدرجة الأولى للمساواة بين الجنسين، وتمكين النساء والفتيات ، وتعزيز التشريعات التي تشجع على تقلدهن مناصب قيادية.

المرأة العربية أثبتت قدرتها في أكثر من مكان ومنصة ، فهي المرأة المتعلمة ، المربية ، العاملة ، قائدة التطور ، والتي تغرس بذور النجاح في أي مكان تضع خطواتها به.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى