أخبار عامة

معالي الدكتورة رحمة بنت إبراهيم المحروقية تمثل سلطنة عمان في…

‏بتكليف سامٍ من جلالة السلطان المعظم / حفظه الله ورعاه / معالي الدكتورة رحمة بنت إبراهيم المحروقية وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار تمثل السلطنة في أعمال القمة الإسلامية الثانية للعلوم والتكنولوجيا عبر الاتصال المرئي.

معالي الدكتورة رحمة بنت إبراهيم المحروقية وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار تقول في كلمة لها خلال أعمال القمة الإسلامية الثانية للعلوم والتكنولوجيا إن أهمية هذه القمة تكمن في كونها تنعقد والعالم يشهد تسابقًا متسارعًا في إنتاج واقتناء التقنيات التي أفرزتها الثورة الصناعية الرابعة كنتيجة للبحث العلمي المتخصص والإبداع والابتكار التي أصبحت المحركات الأساسية للاقتصاد العالمي.

معاليها توضح أن الثورة الصناعية الرابعة تحمل في طياتها جملةً من التحديات للمجتمعات البشرية منها تداخل ما هو تقني ورقمي مع ما هو حيوي وإنساني مؤكدةً أن هذا التداخل ستنجم عنه لا محالة تغيرات جذرية في السلوك الإنساني وطبيعة المجتمعات البشرية.
معاليها تشير إلى أنه من المؤمل أن تتضافر جهود أعضاء منظمة التعاون الإسلامي في المجالات البحثية ذات الصلة بالجوائح والأمراض المعدية وفي الصناعات الدوائية وإنتاج اللقاحات لضمان الأمن الدوائي والصحي والمساهمة في حفظ الحياة واستمرارها لكل شعوب العالم.##سلطنة عمان

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى