بصمة قائدة

“وسام رواد الأعمال” للنجمة العربية لبنى عبد العزيز من المجلس الإنمائي العربي للمرأة والأعمال.

“وسام رواد الأعمال”
للنجمة العربية لبنى عبد العزيز من المجلس الإنمائي العربي للمرأة والأعمال.

المغرب :محمد سعيد المجاهد

تكريم نجمات السينما العربية في الزمن الجميل من القرن الماضي وحرصًا منه على توحيد طاقات المرأة العربية وتقدير جهودها،في شتى الميادين وتألقها في عالم العلم والمعرفة والإبداع الفني والمال والأعمال.

َمنح “المجلس الإنمائي العربي للمرأة والأعمال ADCWB”،
“وسام رواد الأعمال” عربون وفاء وتقدير من مؤسسة مدنية ببيروت _ لبنان،تعنى بالمرأة في الوطن العربي وتسلط الأضواء على إنجازات المرأة العربية، من خلال تنظيم عدة مؤتمرات هادفة وخاصة مبادرة ” بصمة قائدة
و هي الأولى من نوعها في عالمنا العربي،تقديرًا لإنجازاتهنّ وتضحياتهنّ والرقي والرفع وتقدم الأمة العربية.

وجاء اختيار النجمة” العربية لبنى عبد العزيز من جمهورية مصر العربية، محبوبة الجماهير العربية
نظرا لبصمتها الخالدة ومواقفها المشرفة من أجل الدفاع عن المرأة العربية وحضورها المشرف في أداء أدوار بطولية والتعريف بالمرأة العربية من خلال روائع السينما المصرية الخالدة ومقالاتها الهادفة والجادة في القرن الماضي.

في كتاب” قصة امرأة حرة ” للصحيفة الكاتبة الكبيرة هبة محمد علي، عن حياة الفنانة الرائدة نجمة الجماهير سمراء النيل لبنى عبد العزيز حفظها الله.

فبعد سنوات من الابتعاد عن الأضواء عادت الممثلة المصرية لبنى عبد العزيز للظهور من جديد لكن هذه المرة في الجامعة الأمريكية بالقاهرة التي كرمتها بمناسبة إطلاق كتاب (لبنى.. قصة امرأة jحرة) عن مشوار حياتها.

الكتاب الصادر عن دار سما للنشر والتوزيع بقلم الصحفية هبة محمد علي يتناول قصة لبنى منذ نشأتها وتخرجها من الجامعة الأمريكية بالقاهرة عام 1954 ثم سفرها إلى الولايات المتحدة في منحة تعليمية ودخولها مجال السينما بعد عودتها.

وقدمت النجمة السينمائية العربية لبنى عبد العزيز في الفترة من 1957 إلى 1967 نحو 17 فيلما من أبرزها (الوسادة الخالية)و(هذا هو الحب) و(غرام الأسياد) و(رسالة من امرأة مجهولة) وأيضا (أنا حرة) الذي اشتُق منه عنوان هذا الكتاب القيم.

فهنيئا للوطن العربي بتاريخه المجيد وبطلته المرأة العربية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى