أخبار عامةمتفرقاتمقالات

آبل تقتل 4 هواتف في صمت

مفاجأة لمحبي شركة آبل

إندهش مؤخرا محبوا هواتف آيفون بعد اختفاء 4 موديلات من على الموقع الرسمي لشركة آبل، خصوصا أن هذا الاختفاء جاء بعد ساعات قليلة من الإعلان عن هواتف آيفون “XS” و “XR” الجديدة، و بدون أي إعلان رسمي من الشركة.

و لاحظ المستخدمون اختفاء هواتف آيفون “SE” و “6S Plus”، و المفاجأة الأكبر كانت في هاتف “X” الذي طرحته أبل في الأسواق العام الماضي فقط، و ذلك وفقا لموقع “ببزنس إنسايدر”.

لم يكن اختفاء هاتفي “6S” و “6S Plus” بالتحديد مفاجأة كبرى، خصوصا أن أبل تقوم سنويا بالتوقف عن إنتاج و بيع الموديلات الأقدم من هواتفها، عند طرح الجيل الجديد منها.

و لكن المفاجأة كانت في قرار الإيقاف المرجح لهاتف “SE”، الذي طرحته الشركة قبل عامين لاستهداف شريحة معينة من المستخدمين، الذين تبحثون عن هواتف آيفون صغيرة و رخيصة نسبيا.

و اعتبر موقع “بيزنس إنسايدر” أن خطوة إيقاف آيفون “X”، الذي ظهر بالأسواق نوفمبر الماضي، قد تبدو منطقية خصوصا أن الهاتف الجديد “XS”، يبدأ بنفس السعر تقريبا، و يمتلك مواصفات تقنية أعلى، مما سيجعل المستخدم بشكل طبيعي يتجه إلى الهاتف الأحدث، و يجعل من تواجد هاتفين للشركة بنفس السعر، بمواصفات فنية مختلفة أمرا غير مقبول بالنسبة لآبل.

و بعيدا عن هواتف آيفون، فيبدو أن آبل أوقفت أيضا منتج “آير باور”، للشحن اللاسلكي الذي قدمته العام الماضي، حيث اختفى هو أيضاً بشكل تام من على المواقع الإلكترونية للشركة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى