أخبار عامةإنماء وأعمال

كلمة د وائل قابيل بمؤتمر التشريعات القانونية وتحقيق التنمية المستدامة بالإسكندرية

 

شارك  الدكتور وائل قابيل مؤسس مجموعة قابيل القابضة  بمؤتمر التشريعات القانونية وتحقيق التنمية المستدامة، الذي أستمرعلى مدار يومين في مدينة الإسكندرية عروس البحر الأبيض المتوسط بقاعة مؤتمرات فندق تيوليب الإسكندرية

ومن جهته أكد قابيل في افتتاح جلسات المؤتمر حضوركم لهذا الحدث المهم يعنى أنكم مهتمون ومدركون لأهمية مرحلة التنمية الإقتصادية التي تمر بها مصر بشكل خاص والمنطقة العربية والإقليمية على وجه العموم.

وجاءت نص كلمته :- أننا جميعاً نعرف مكانة مصر في قلوبنا فقد رحبنا بفكرة المؤتمر وسنسعى إلى تنفيذ محاوره وتوصياته خدمة لبلدنا الحبيب وسعياً لريادة مصر في الاستثمار وتحقيق التنمية المستدامة، كما أننا نشيد بدور القانون في الحفاظ على مكتسباتها.
حيث اننا نمر فى مصر بمرحلة صعبة ونسعى جميعاً لتجاوزها ولو أنها بدت غير واضحة المعالم لدى من لا يستطيع استشراف المستقبل.

هناك محاور كثيرة لخطة التنمية الاقتصادية تشمل جميع القطاعات مثل التعليم والصحة والبنية التحتية وغيرها من الخدمات التي تساهم في تأمين حياة كريمة للإنسان.

ومن منطلق إيماننا بالتنمية المستدامة وإدراكنا لأهميتها، فقد قررنا في مجموعة قابيل القابضة تكثيف عملنا داخل مصر وزيادة استثماراتنا وتعزيز مساهمتنا في تحقيق أهداف التنمية.
الجدير بالذكر ان المؤتمر كان من تنظيم ورعاية مركز التعاون الخليجي للتدريب والاستشارات بالتعاون مع ” المحكمة الدولية العليا لتسوية المنازعات في بريطانيا ” icsdr ”، برئاسة الدكتورة إلهام التهامي وادارة المستشار محمد سعيد

وأكد قابيل في كلمته أن التنمية المستدامة تعني الاستفادة من ثروات البلاد للبناء وتحقيق العيش الكريم مع مراعاة حق الاجيال القادمة فى الاستفادة من تلك الثروات.

وقد لاحظنا أن اتجاه الدولة المصرية يدمج النظر إلى المستقبل مع الحاضر، ونحن نفهم وندرك هذا جيداً وندعمه بمبدأ الوطنية ونستثمر فيه بمبدأ المصلحة المتبادلة (الجميع يربح)

وأشار سيادته ان التطوير والبناء على سبيل المثال في الطرق والكباري، والتوسع فى إنشاء المدن الجديدة يراه البعض ليس ضرورياً وتلك نطرة قاصرة لم تأخذ المستقبل بعين الاعتبار وربما لا تكون أولوية لدى الكثير من الناس، إلا أنها أولوية ملحة من وجهة نظرنا.

وأختتم كلمته برؤية وتوصيات مجموعة قابيل القابضة للإستدامة الحقيقية التي تسعى إليها :-

– من المهم وضع الخطط لتقليل الكثافة السكانية
– القضاء على العشوائيات
– تسهيل الحركة التجارية داخل البلاد من وإلى المناطق الصناعية
– إنشاء مدن صناعية جديدة
– إنشاء مدن سكنية جديدة
– إنشاء طرق جديدة تربط المدن
وغيرها من الأهداف التنموية التي تساعد المستثمر وتشجعه وتعطيه الأمان ليبدأ العمل على خطط مستقبلية طويلة المدى.
وفي نهاية اللقاء تم تكريم قابيل بدرع التميز والإبداع من مركز التعاون الخليجي للتدريب والاستشارات ودرعا اخر من المحكمة الدولية العليا لتسوية المنازعات في بريطانيا ” icsdr ”

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى