أخبار المجلسأخبار عامة

بمناسبة تواجد السيد الأمين العام للشبكة السيد سردار سنجاري في المملكة الاردنية الهاشمية

لقاء جمع عدد كبير من رجال الدولة والإعلامين والناشطين في مجال حقوق الانسان الأردنيين وشخصيات مجتمعية واقتصادية من العراق وإقليم كردستان

أقام المكتب الإقليمي لشبكة الاخاء للسلام وحقوق الانسان في المملكة الاردنية الهاشمية – عمان لقاء جمع عدد كبير من رجال الدولة والإعلامين والناشطين في مجال حقوق الانسان الأردنيين وشخصيات مجتمعية واقتصادية من العراق وإقليم كردستان وذلك بمناسبة تواجد السيد الأمين العام للشبكة السيد سردار سنجاري في المملكة الاردنية الهاشمية . هذا وقد تحدث السيد سنجاري في كلمة مترجلة ذكر فيها عن أسباب تاسيس الشبكة وأنها جاءت في مرحلة هامة حيث كادت العلاقة الاستراتيجية بين الشعبين الشقيقين الكردي والعربي بعد الاستفتاء الذي أجراه الشعب الكردي في كردستان العراق تصل الى حد الاقتتال لولا حكمة المخلصين من الجانبين . وأكد ان شبكة الاخاء اليوم تعمل ضمن منهجية إنسانية بحتة بعيدا عن المنافسة في مجال العمل المنظماتي الغير مدروس والذي اصبح عالة على عملنا الحقيقي . وكذلك أضاف ان هدفنا هو الانسان وتأهيله بالشكل الصحيح لبناء مجتمع صحي وسليم . ووجه شكره للحاضرين وقال أنكم تمثلون الثقل الإنساني والإعلامي والاقتصادي والسياسي والإداري في المملكة وحضوركم اليوم هو نجاح للشبكة التي تسعى الى تعزيز وتقارب وجهات النظر بين مختلف القوميات والأديان والمكونات الدينية والعرقية . هذا وتقديرا للحضور فقد تم تكريم عدد منهم بشهادات تقديرية تكريما لأعمالهم في مجال العمل الإنساني والإعلامي الذي يصب في خدمة الانسانية .

من جهة أخرى وايمانا بالأهداف التي تأسست من اجلها شبكة الاخاء للسلام وحقوق الانسان واهمها التعايش بين الشعوب والأديان فقد قام السيد سردار سنجاري الأمين العام للشبكة وخلال تواجده في المملكة الاردنية الهاشمية بزيارة العديد من الأماكن المقدسة للأخوة المسيحين والتقى بالعديد من الشخصيات المسيحية ورجال الدين المسيحي حيث شرح لهم أهداف الشبكة في ترسيخ مبادي السلام الحقيقي بين الشعوب والأديان وكذلك دور شعوب المنطقة جميعا في بناء الحضارة الانسانية . هذا وقد لقيت مبادرة الشبكة ترحيبا كبيرا من الجميع واعدين الشبكة وامينها العام التعاون في كافة المجالات التي تخدم الانسانية وتحد من حدة الصراعات التي تسببت لها بعض الفئات الخارجة عن النهج الإنساني والديني في شرخ العلاقات التاريخية المميزة بين شعوب المنطقة .

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى