أخبار المجلسأخبار عامة

“المجلس الإنمائي للمرأة والأعمال” يمثّل لبنان ضمن أسبوع التنمية المستدامة في مصر

بحضور السفيرة د إيمان غصين

“المجلس الإنمائي للمرأة والأعمال” يمثّل لبنان ضمن أسبوع التنمية المستدامة في مصر

تشارك رئيسة المجلس الإنمائي للمرأة والأعمال الدكتورة إيمان غصين في فعاليات “الأسبوع العربي الثاني للتنمية المستدامة”، الذي يفتتح أعماله في جمهورية مصر العربية، بين ١٩ و٢٢ من شهر نوفمبر الجاري، ويستمر على مدى 4 أيام. والجدير ذكره، أن المجلس الإنمائي للمرأة والأعمال يشارك بدعوة رسمية حصرية من قبل جامعة الدول العربية، ليكون بذلك الجهة الوحيدة المدعوّة من لبنان.
يناقش “الأسبوع العربي الثاني للتنمية المستدامة” العديد من القضايا والشؤون التنموية والاقتصادية، حيث يتطرّق في جلساته إلى الشراكات الفاعلة، مبادرة التمويل المستدام، التنمية المستدامة في الدول المتأثرة بالنزاعات، إقامة مجتمعات سلمية في مناطق النزاع، وكذلك إلى مسألة الاستثمار في المشروعات الصغيرة والمتوسطة، الاستثمار في الطاقة المستدامة وفي الرأسمال البشري، وتعزيز الترابط بين مخاطر الكوارث وتغير المناخ وأھداف التنمية المستدامة.
وتستعرض جلسات الأسبوع العربي دور القطاع الخاص في تحقيق أھداف التنمية المستدامة ودور الشباب في تحقيق أجندة للتنمية المستدامة 2030، إلى جانب دور الإبداع في تنوير المجتمع ، والقوى الناعمة والتواصل الاجتماعي ومفاھيم النوع الاجتماعي في المجتمع، بالإضافة إلى القضاء على الجوع في المنطقة العربية، تحسين وتطوير التعليم وآثاره وبناء الإنسان نحو اقتصاد مستدام.
هذا وتشهد فعاليات هذا الأسبوع، إطلاق تقرير منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، وكذلك مبادرة مرفق المناخ وترابطاته. وتتمحور بعض جلساته حول الشبكة العربية للمنتديات الوطنية للتنمية المستدامة، تكنولوجيا الفضاء والتنمية المستدامة، التوازن بين التنمية الريفية والحضرية، والوضع الديموغرافي وتحقيق أھداف التنمية المستدامة. ويُختتم الأسبوع العربي بتوصيات عملية للمضي قُدماً في مسار التنمية المستدامة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى